القائمة الرئيسية

الصفحات

  • تجاوزت القارة الإفريقية الخميس عتبة مليون إصابة مؤكدة بفيروس كورونا يوجد أكثر من نصفها في جنوب إفريقيا، وفق تعداد لوكالة فرانس برس.
  • وجنوب إفريقيا هي أكثر بلد متضرر من الوباء في القارة بفارق بعيد، بتسجيلها إجمالي 538,184 إصابة، بينها 8307 حالات الخميس. وأحصى البلد 9604 وفيات نتيجة الوباء (+306)، في حين بلغ عدد المتعافين 387,316.
  • وسجلت مصر نحو 95 ألف إصابة، ونيجيريا حوالى 45 ألف إصابة. وجنوب إفريقيا هي خامس دول العالم الأكثر تضرراً من كوفيد-19 لناحية عدد الإصابات. مع ذلك، تبقى إفريقيا من بين أقل القارات تضرراً، إذ لم تسجل سوى أوقيانيا عدد إصابات أدنى.
  • لكن، لا يعكس عدد الحالات المشخّصة سوى جزءاً من العدد الحقيقي للإصابات، إذ يملك عدد من الدول الإفريقية إمكانيات فحص محدودة. وأظهر إحصاء لوكالة «رويترز» للأنباء، اليوم (الخميس)، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بمرض «كوفيد - 19» في أفريقيا تجاوز المليون مع بدء انتشار المرض في قارة كان انعزالها النسبي قد جنّبها حتى الآن أسوأ مراحل الجائحة.وسجلت القارة الأفريقية حتى الآن مليوناً و3056 حالة إصابة بالمرض، من بينها 21983 وفاة، و676395 مصاباً تماثلوا للشفاء.
  • وأودى وباء «كوفيد - 19» بحياة ما لا يقلّ عن 708 آلاف شخص، وأصاب أكثر من 18.8 مليون شخص منذ ظهوره في الصين في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وفق تعداد وضعته وكالة الصحافة الفرنسية استناداً إلى مصادر رسمية.                                                       المصدر: مؤلف الشبكة الاخبار العالم.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة فريدة من نوعها .. متميزة بأفكارها و طرحها وتقدم كل ما يساعد لتغيير حياتك للأفضل باذن الله

تعليقات