القائمة الرئيسية

الصفحات

كورونا يحول متعة الصيف على الشواطئ المغربية إلى كابوس و اغلاق عدد من الشواطئ و الاحياء !!



  • حولت جائحة كورونا متعة الصيف على الشواطئ المغربية إلى كابوس، حيث أغلقت الشواطئ في كبريات المدن الساحلية، بين تلك المطلة على البحر المتوسط كطنجة والممتدة على سواحل المحيط الأطلسي كالصخيرات وهرهورة بضواحي الرباط، وذلك خوفا من تفجر بؤر وبائية.
  • ولم يتمكن المصطافون من الدخول إلى الشواطئ صباح اليوم الأحد، بعدما وجدوا في انتظارهم حواجز أمنية وضعت على المداخل، حيث بررت السلطات الأمنية قرارها بإغلاق فضاء الاستجمام بكون معظم الزائرين لا يحترمون القواعد الاحترازية حيث يسود الازدحام ويغيب التباعد الجسدي.
  • وعلى الرغم من تشديد المراقبة على الطرقات المؤدية إلى الشواطئ الخاضعة لقرار المنع، إلا أن ذلك لم يمنع عددا من المغاربة من السفر إلى مناطق نائية بعيدة عن أعين السلطات، بهدف التمتع بعطلة الصيف التي تشارف على الانتهاء.
  • وتعمد السلطات المحلية بين الفينة والأخرى، إلى اتخاذ إجراءات الإغلاق تشمل الأحياء الشعبية المكتظة بالسكان والشواطئ، وكذلك المقاهي التي لا تحترم الإجراءات الاحترازية التي تدعو إلى تطبيقها وزارتا الصحة والداخلية.
  • فيما من المرتقب أن تغلق شواطئ الدار البيضاء ابتداء من الثاني والعشرين من أغسطس، حسب بلاغ حكومي صدر الخميس، وتضمن قرارا جديدا بإغلاق عدد من المرافق العمومية وتقييد نشاط أخرى وكذا تقييد حرية التنقل بمدن الدار البيضاء ومراكش وبني ملال بعد تسجيل بؤر وبائية جديدة.
  • ودفع الوضع الصحي في عدد من المدن المغربية التي تشهد إصابات مرتفعة بالفيروس، كطنجة ومراكش والدار البيضاء، إلى اتباع سياسة الإغلاق التام لتجاوز تداعيات الأزمة الصحية.                                                                                                              مؤلف الشبكة الاخبار العالم                                                                   



هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة فريدة من نوعها .. متميزة بأفكارها و طرحها وتقدم كل ما يساعد لتغيير حياتك للأفضل باذن الله

تعليقات